مختبر نمو السِّليكون: يحتوي هذا المختبر على أحدث الأدوات اللازمة لإنتاج سبائك سِليكون متعددة وأحادية الشبه من الجيل الثاني (GEN 2)، وكذلك لإنتاج رقائق سِليكون 156 x 156 ملم2. كما يحتوي هذا المختبر على تكنولوجيات مختلفة لوصف الخصائص الهيكلية والكهربائية للسبائك والرقائق، بما في ذلك التحليل الطيفي بالأشعة تحت الحمراء (IR)، وقياسات انخفاض القدرة على التوصيل الضوئي للموجات الدقيقة (الميكروويف) (micro PCD)، والتحليل الطيفي لهالك المستوى العميق (DLTS)، والتيار الضوئي للسطح (SPV)، وإمكانيات القياسات.

مختبر نمو الرقائق: ينتشر كثيرٌ من أنظمة ترسيب الأبخرة الكيميائية والفيزيائية جنبًا إلى جنب مع التركيب الكيميائي الرطب حول مختبر نمو الرقائق، ومنشآت الغرفة النظيفة، ومختبرات التركيب الكيميائي، ومختبر المواد النانوية. ويُعد نظامَا تناضد الأشعة الجزيئية، اللذان يتمان في غرف النمو بأحدث أساليب التكنولوجيا داخل مختبر الأغشية الرقيقة، مُخصَّصَين لتطوير مواد غشائية رقيقة من الكيرستايت (kerstite) للتطبيقات الفولت ضوئية ولنمو المواد مرتفعة الأكسيدية عالية الجودة لمختلف التحقيقات العلمية الأساسية.

مختبر مادة البيروفسكيت الفولت ضوئية (PV): يُخصص هذا المختبر لصنع البيروفسكيت الفولت ضوئية على أساس الخلايا الشمسية في برنامج التحدي الكبير. ويحتوي هذا المختبر على معدات معالجة وطلاء دوَّارة وكهرُكيميائية وغيرها، بالإضافة إلى صناديق القفازات لتجميع خلايا البيروفسكيت الفولت ضوئية. وسوف يتم تنفيذ بعض التجارب الأولية في هذا المختبر، والتي تهدف إلى تحسين أداء الخلية الضوئية.